مقدمة الصفحة
 

 كيف تحافظ على الصلاة ؟

 
 

خطوات عملية تساعدك على المحافظة على الصلاة

اولا: الاعداد النفسي:

  • استحضر في ذهنك دائما أهمية الصلاة في الإسلام واعلم  أن من حفظها حفظ دينه، ومن ضيّعها فهو لما سواها أضيع. وتذكر ان الله ما خلقنا الا لنعبده وانك ما تركت شيئا لله إلا عوضك الله عنه من الخير أضعافا وملأ قلبك بنور الايمان واذاقك حلاوته.

  • أن قدر الإسلام في قلب الإنسان كقدر الصلاة في قلبه، وحظه في الإسلام على قدر حظه من الصلاة ، وهي علامة محبة العبد لربه وتقديره لنعمه.

  • اعلم يقينا انه ليس هناك على الاطلاق عذر مقبول عند الله عز وجل لترك الصلاة فقد أمرنا الله تعالى بإقامة الصلاة والمحافظة عليها في السفر، والحضر، والسلم، والحرب، وفي حال الصحة، والمرض .

ثانيا: بعض الخطوات العملية:

1- حاول أن تغير مواعيد عملك بعض الشئ مما يتيح لك فرصة حضور صلاة الجماعة فى المسجد القربب من بيتك على الأقل صلاة او اثنين في اليوم، ثم هيئ لنفسك الظروف التي تساعدك على حضور باقي الصلوات في المسجد القريب من عملك، ثم اخيرا احتفظ معك في مكان عملك بسجادة صلاة حتى تصلي ما تعذر عليك صلاته في المسجد قي مكان عملك.

2- عند اعدادك لقضاء يوم الاجازة مع الأهل والأصدقاء سواء في حديقة (بارك)، أو سوق( مول ) او أي متنزه.

فكما تعد العدة لهذا اليوم من شراء مستلزمات ومن تحتضير خريطة او كيفية الوصول للمكان الذي تريد، خذ من وقتك ثلاث دقائق لتحديد مسجد أو اثنين أو ثلاثة في طريقك وحول كل مكان تنوي الذهاب اليه.

 والحمد لله وبفضله لقد انتشرت المساجد والمراكز الاسلامية في امريكا بحيث انه لاتكاد تخلوا دائرة قطرها 5 ميل من مسجد على الاقل وهنا رابط مباشر يساعدك على ايجاد مسجد في اي مكان بامريكا ................اضغط هنا

3- احتفظ معك دائما في سيارتك بسجادة صلاة وزجاجة ماء للوضوء وبوصلة إن امكن، حتى إن تعذر عليك فعل كل ماسبق فيمكنك الصلاة في اي مكان واعلم ان الارض التي تسجد لله عليها تاتي شاهدة لك يوم القيامة، واعلم ايضا اخي المسلم انك راعٍ ومسئول امام الله عن زوجك واولادك فتضيعك لصلاتك وهم معك تضييع لصلاتهم كما وان حرصك على صلاتك يكون عونا لهم على الصلاة والاستقامة ويجعل الله ذلك لك في ميزان حسناتك.

ألا فشمِّر واجتهد وأقم الصلاة لوقتها فإن بها يتميز المسلم عن الكافر، كما انها من أحب الأعمال إلى الله تعالى وقد سئل النبى صلى الله عليه وسلم أى العمل أفضل ؟ فقال عليه الصلاة والسلام " الصلاة لوقتها ".

 
 
 

المحاور الرئيسية:

 

ماكان صوابا فمن الله وما كان خطأً فمن نفسي ومن الشيطان، والسلام عليكم ورحمة الله بركاته

من فضلك إن وجدت خطأ نبهنا اليه ج
تصفح البوم الصور

للقراءة في المصحف الشريف

الأخبار - الفضائيات واالاذاعات الإسلامية - الطقس

عودة للصفحة الرئيسية لإرسال بريد اليكتروني

برامج قد تحتاج اليها

Download Real Player Download WinRAR Download Flash Player Download WinZip Download Acrobat Reader
تصفح البوم الصور